مملكة اكبرالشيخة السوسية ام صلاح الروحاني-منتدى- إبطال- السحر-طريقة- الجلب- المحبة -جن ابطال السحر- والعين- روحانيات- جلب- الحبيب - تهييج- مخطوطات -علاج -روحاني -كشف - مجانا- تسخير- علاج- خواتم روحانية-جلب الحبيب في 4 ساعة 00212694973737


    علاج القولون العصبي بالحجامة

    شاطر

    الشيخة السوسية
    Admin

    المساهمات : 1454
    تاريخ التسجيل : 21/08/2012

    علاج القولون العصبي بالحجامة

    مُساهمة  الشيخة السوسية في الخميس سبتمبر 22, 2016 12:49 am

    علاج القولون العصبي بالحجامة






    مواضع الحجامة للقولون العصبي


    من المهم تحري مواضع الحجامة الخاصة بالقولون العصبي وأهمية تحري دقة المواضع لا تكمن فقط في تأثيرها العلاجي بالنسبة لمريض القولون العصبي ولكن حتى في تأثيرها الكبير على الأعراض المرافقة لمرض القولون العصبي، فالتركيز على هذه المواضع يفيد كثيراً ويساعد المريض على التخلص من هذه الأعراض وبالتالي استجابة القولون المضطرب للشفاء بسرعة وخصوصاً بالنسبة لمريض القولون العصبي الذي وصل لمرحلة شديدة وبخاصة الأعراض النفسية والعصبية كالتوتر والقلق والاكتئاب وحتى الخوف الغير مبرر وصولاً إلى الوسواس القهري، وليس هذا فحسب.. فكذلك مشاكل الإخراج البرازي كالإسهال الدائم أو الإمساك الحاد أو كليهما معاً في نفس المريض.. وفيما يلي من اسطر على موقع العلاج يقدم الدكتور سليم الأغبري شرح علمي دقيق لمواضع الحجامة الخاصة بمريض القولون العصبي.


    مواضع الحجامة وعدد الجلسات:
    مريض القولون العصبي يحتاج لجلستين أساسيتين في مواضع محددة على جسد المريض، وتفصل بين جلسة الحجامة الأولى والثانية من 9 أيام إلى 15 يوماً.. المواضع التي يحتجم عليها المريض موسومة بأرقام مميزة لها على جسم الإنسان من الخلف ومن الأمام كما في الرسمة التوضيحية المرفق رابطها وشرح وصف المواضع.. وفيما يلي تفاصيل الجلستين والمواضع موضحة على النحو الأتي:

    الجلسة الأولى:
    من الخلف على الظهر في المواضع (1-55-22-23-14-15-16-17-18).

    الجلسة الثانية:
    من الخلف يكرر الموضع رقم (1-55) بالإضافة للمواضع الجديدة (6-7-8-48) ومن الأمام تشريط خفيف على الموضعين (138-139) وفي الموضع (137) حجامة جافة بلا تشريط.


    رسمة توضيحية لمواضع الحجامة على جسم الإنسان



    شرح ووصف مواضع حجامة القولون العصبي


    رقم الموضع


    وصف الموضع

    1


    الكاهل عند الفقرة السابعة من الفقرات العنقية، عند العظمة البارزة أسفل القفا.

    6


    عقدة المرارة وهي على طرف لوح الظهر اليمين من جهة العمود الفقري.

    7، 8


    مقابل المعدة وسط الظهر على جانبي العمود الفقري.

    14، 15، 16، 17


    على زوايا القولون من الخلف.

    18


    في وسط مواضع القولون السابقة على العمود الفقري.

    22، 23


    فوق غدة البنكرياس تحت حرف اللوح.

    48


    على اللوح اليمين من أعلى.

    55


    أسفل الكاهل بحوالي 3 سم.

    137، 138، 139


    فوق ويمين ويسار السرة.

    رسمة توضيحية لمواضع الحجامة على جسم الإنسان




    متى يتم إجراء الحجامة مرة أخرى؟..
    يستحسن تكرار الحجامة بعد ثلاثة أشهر.. ثم بعد ستة أشهر.. وبعدها يمكن للشخص أن يحتجم دورياً مرة واحدة في العام أو مرتين في الأيام التي استحبها الرسول وهي 17، 19، 21، من الشهر الهجري خاصة تلك التي توافق فصل الربيع.




    ملاحظة مهمة:
    - قبل التشريط تعقم المناطق المحتجم عليها باستخدام أي مطهر ولكن بعد الحجامة لا يتم تعقيم المواضع التي احتجم عليها المريض باستخدام المطهرات الكيميائية بل يستخدم أي زيت طبيعي مثل زيت الزيتون أو زيت السمسم وأفضل الزيوت على الإطلاق هو زيت الخروع الذي ثبت علميا بأنه يساعد على سرعة التئام خدوش الحجامة كما انه مادة مطهرة وعازلة للجراثيم ويمنع تلوث الجرح، وكذلك عند العودة إلى البيت والاغتسال من الحجامة والتنشيف جيدا يفضل أعادة دهن مواضع الحجامة بزيت الخروع.



    الرجوع الى أعلى الصفحة

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 11:15 am