مملكة اكبرالشيخة السوسية ام صلاح الروحاني-منتدى- إبطال- السحر-طريقة- الجلب- المحبة -جن ابطال السحر- والعين- روحانيات- جلب- الحبيب - تهييج- مخطوطات -علاج -روحاني -كشف - مجانا- تسخير- علاج- خواتم روحانية-جلب الحبيب في 4 ساعة 00212694973737


    علاج الهالات السوداء تحت العينين بالاعشاب

    شاطر

    الشيخة السوسية
    Admin

    المساهمات : 1454
    تاريخ التسجيل : 21/08/2012

    علاج الهالات السوداء تحت العينين بالاعشاب

    مُساهمة  الشيخة السوسية في الخميس سبتمبر 22, 2016 12:58 am

    علاج الهالات السوداء تحت العينين بالاعشاب











    الهالات السوداء حول العينين مشكلة تؤرق بعض السيدات وبالذات وعندما يصاحبها تورم بالجفون، إذ تضفي مظهرا غير مرغوب فيه، وتعطي لصاحبتها عمرا أكبر من عمرها الحقيقي.

    ومن أهم الأسباب لهذه الظاهرة
    ************************
    ملوثات البيئة مثل الدخان والسجائر والغبار، والتي تعمل على إثارة تلك المنطقة الحساسة التي توجد حول جفن العين، فينتج عنها هالات ذات لون أزرق داكن أو أسود.

    بالإضافة إلى العوامل الوراثية واضطراب النوم وسوء التغذية والتدخين، والتعب والإجهاد والحساسية، والتعرض الزائد للشمس، والإصابة بالرمد الربيعي أو الحبيبي أو الصديدي المزمن، أو وجود التهابات مزمنة الجفون، كما أنها تظهر مع بعض الأمراض مثل الفشل الكلوي، السرطان، الإيدز.

    وبالنسبة للسيدات فإن المرأة غالبا ما تفقد كمية من دمها كل شهر في دورتها الشهرية، وفي حملها وولادتها أيضا تفقد كميات أخرى لذلك فهي الأكثر عرضة لفقر الدم “الأنيميا” إذا لم تنتبه إلى تعويض فاقد عنصر الحديد من خلال الأغذية الغنية به مثل: الخضر الطازجة، والسبانخ، والكبد واللحوم، والعسل الأسود والمكسرات.
    ******************************************

    وعلاج الهالات السوداء
    ***************
    يجب أن تتكامل فيه كل العناصر، سواء الغذائية أو النفسية أو التجميلية أو الصحية، وأفضل بداية تكون بالإقلاع عن التدخين، وشرب كمية كافية من الماء، وتناول غذاء متوازن غني بالخضر والفاكهة التي تحتوي على مواد مضادة للتأكسد تساعد على التخلص من السموم، مع تجنب المأكولات غير الصحية التي تحتوي على الأملاح والتوابل بكثرة، والابتعاد عن التوتر النفسي بكل مسبباته، وأخذ قسط وافر من النوم، مع تجنب أشعة الشمس القوية قدر المستطاع، وحماية العينين بوضع النظارات الواقية خصوصا أثناء السباحة لأن مياه الكلور تؤذي العين أيضا.


    منطقة حول العينين
    **************
    الهالات السوداء التي تصيب منطقة حول العينين مما يؤدي إلى اختلاف الصورة الحقيقة لهما فالهالات السوداء عبارة عن تصبغات بنية ضاربة للسواد في المنطقة حول العينين، وتكثر عادة في النساء أكثر من الرجال ذوي البشرة السمراء وهذه المشكلة تعتبر ثاني مشكلة تجميلية من حيث الشيوع بعد التجاعيد، وكذلك تعتبر من المشاكل التجميلية التي تكون استجابتها للعلاج بطيئة وفي بعض الحالات تكون مقاومة للعلاج فهناك عدة عوامل من الممكن ان تسبب في ظهور تلك المشكلة، يمكن تقسيمها إلى عوامل داخلية وأخرى خارجية.

    العامل الوراثي
    ***********
    ومن العوامل الداخلية هناك العامل الوراثي الذي يلعب دورا هاماً حيث تظهر هذه الحالة منذ الطفوله وتستمر طيله الحياة وكذلك التقدم في السن واثار ذلك على الجلد حيث يكون الجلد أقل سماكة فيزيد وضوح الشعيرات الدموية تحت الجلد ويسبب في ظهور لون يميل إلى اللون الأزرق تحت العين كذلك تكثر هذه الحالة في الأشخاص المصابين بالتهاب الجيوب الانفية المزمنة ويمكن ان تظهر مصاحبة لبعض الامراض مثل أمراض القلب والغدة الدرقية والكبد والكلى ونقص في فيتامين (k ) وكذلك تكثر في الأشخاص الذين يستخدمون بعض الادوية التي تؤدي إلى توسع في الاوعية الدموية.

    أشعة الشمس
    ************
    أما العوامل الخارجية فالتعرض إلى اشعة الشمس يؤدي إلى رقة في الجلد وزيادة في التصبغات وبروز في الشعيرات الدموية، وكذلك تكثر في الأشخاص المصابين بالحساسية حول العينين بسبب كثرة الحك الذي يؤدي بدوره إلى تصبغات جلدية. وهناك عوامل ثانوية تتسبب في حدوث هذه المشكلة فمن ذلك الارهاق وقلة النوم وشرب القهوة بكثرة والتدخين بشراهة وذلك حسب الدراسات العلمية.

    بعدة أشكال
    تظهر الهالات السوداء بعدة أشكال اما تكون صبغات متركزة تحت الجلد أوزيادة في الشعيرات الدموية أو ظلا تحت الجلد يتكون بسبب ترهل وانتفاخ في جلد الجفن السفلى وكل هذه الاشكال تكون بسبب العوامل الداخلية والخارجية التي ذكرناها سلفاً.
    ****************************
    الوصفة(1)
    *******
    كمادات البابونج المخلوط بزيت اللوز الحلو ،ويتم تدليك المنطقة بطرف الإصبع بشكل خفيف والحرص على عدم دخوله إلى العينين .
    ****************************
    الوصفة(2)
    ********
    إن من أفضل الأعشاب لإزالة السواد تحت العين هو أن تضع قطع من الخيار الطازج على
    هذه الهالات يومياً لمدة نصف ساعة " مجرب " ، وكذلك زيت الصنوبر له نتائج سريعة وجيدة، كما ننصح بالراحة لأن هذا السواد سببه الرئيسي هو الأرق والتعب.
    ولعلاج الهالات السوداء أيضا استخدام الكركم بعد سحقه سحقاً ناعماً وخلطه مع الفازلين والدهان مرتين يومياً مرة في الصباح ومرة في المساء.
    ******************************
    الوصفة (3)
    ********
    وضع ورق نعناع مدقوق حول العينين لمدة تتراوح ما بين5 إلى 10 دقائق. كما يفيد زيت اللوز قبل النوم فى التخفيف من حدة هذه الهالات، وكذلك عمل كمادات قطنية مشبعة بالحليب على العينين المغمضتين من 5 إلى 10 دقائق، وكذلك كمادات ماء الورد 10 دقائق، وكمادات ماء باردة، ووضع أيضا الزبادى مع العسل حول العينين طوال الليل.











    علاج بالاعشاب طبيعي 100% دون اي اثار جانية ومفعول سريع وعلاج نهائي

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 11:14 am