مملكة اكبرالشيخة السوسية ام صلاح الروحاني-منتدى- إبطال- السحر-طريقة- الجلب- المحبة -جن ابطال السحر- والعين- روحانيات- جلب- الحبيب - تهييج- مخطوطات -علاج -روحاني -كشف - مجانا- تسخير- علاج- خواتم روحانية-جلب الحبيب في 4 ساعة 00212694973737


    فوائد اللوز الصحية

    شاطر

    الشيخة السوسية
    Admin

    المساهمات : 1454
    تاريخ التسجيل : 21/08/2012

    فوائد اللوز الصحية

    مُساهمة  الشيخة السوسية في الخميس سبتمبر 22, 2016 1:11 am

    فوائد اللوز الصحية

    فوائد اللوز الصحية


    السلام عليكم و رحمة الله


    يستعمل اللوز للحوامل والمرضعات، وللرياضيين، ولمرضى الأعصاب، والمصابين بالوهن الجثماني والعقلي، والالتهابات، وتشنجات الحلقوم، وطرق التنفس،


    فوائد اللوز الصحية


    ولمرضى الجهاز البولي، والمعدة، والامعاء، والحصى، والسل، والناقهين، والمعرضين للأمراض، وللمصابين بالإمساك والتعفن الأمعائي، ومرضى السكر.

    اللوز وفوائده:
    اكدت الدراسات ان حبات اللوز لا يعتريها الفساد حتى وان تم تخزينها لعشرات السنين اذا لم تنتزع قشرتها الخارجية.
    اللوز مفيد لتنحيف الجسم، وتخفيض الكوليسترول، حيث يرى الباحثون ان تناول حفنة من اللوز ما يعادل اونصة يوميا يكون جزء من الغذاء الصحي، فهو يساعد في تقليل خطر الاصابات القلبية، وتقليل الكوليسترول، وامتصاص الجسم للدهون.
    اللوز يعتبر أحد مصادر البروتين، ويدخل في عملية بناء الجسم بحسب دكتورخالد يوسف، حيث يقول ان اللوز يساعد على النمو، وخصوصاً عند فئات المراهقين، والأطفال، وكبار السن، والذين قد لا يتناولون كميات كافية من البروتين.
    إن ثمار "اللوز" الحلو تعتبر مصدراً جيداً للبروتين، حيث يحتوي كل 100 جرام منه على أكثر من 19جراماً بروتين، وإذا قارنا ذلك بالدجاج مثلا فإن الدجاج يحتوي على 22% بروتين.
    كما أن "اللوز" الحلو يعتبر مصدراً جيداً لبعض العناصر الأساسية لبناء العظام، مثل الكالسيوم، حيث تحتوي 100 جرام على أكثر من 250 ملجرام من الكالسيوم، وهذه النسبة جيدة للمحافظة على سلامة العظام عند البالغين، وكبار السن من وهن وهشاشة العظام، وكذلك ينصح بأن يتناول الشخص كميات جيدة من اللوز، حيث يمده بالكالسيوم، وبالفسفور الأساسيين في المحافظة على العظام، ونموها، وسلامتها من الهشاشة.
    كما أن "اللوز" يحتوي على كمية جيدة من الزيوت، والتي تحتوي على نسبة من الفيتامينات المهمة للجسم، مثل: فيتامين "أ" و"د" وكذلك فيتامين "ه" "E" ، وهذه الفيتامينات مهمة جداً في الحد من تأكسد بعض المكونات الأساسية في الخلية، حيث تعرف هذه الفيتامينات بمضادات الأكسدة، ومما لا شك فيه أن مضادات الأكسدة تتصف بأنها ترتبط بالوقاية من السرطان، حيث إنها تخلص الجسم من المواد المؤكسدة التي قد تضر الجسم، وتسبب نشاطاً لبعض الخلايا السرطانية، لذلك فاستهلاك كميات مناسبة من "اللوز" بمقدار الكف الواحد 50 جراماً تقريباً يومياً، يساهم في حماية القلب والشرايين من الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب المختلفة.
    كما أن "للوز" فوائد أخرى، حيث إنه يحتوي على نسبة جيدة من الزنك، ويعتبر هذا العنصر مهما جداً للنمو، وزيادة المناعة فؤ الجسم، كما أنه يساهم فؤ البلوغ فؤ الوقت الطبيعي، ويزيد من الطول والنضج، ويوجد هذا العنصر في "اللوز" فكل 25 حبة تحتوي على 1 مللجرام، وهذا التركيز جيد للاستفادة من هذا العنصر.
    اللوز يساهم في الحد من الإصابة بارتفاع الضغط، حيث إنه يساهم ويساعد في توسع الأوعية الدموية، لأنه يحتوي على عنصر الماغنسيوم، وكذلك لوحظ أن هذا العنصر له ارتباط في الحد من حدوث تشنجات في العضلات الناتج من خلل في عمل الأعصاب والجهاز العصبي.
    وللوز كذلك فائدة، حيث يساهم في الحد من الإصابة بفقر الدم؛ لأنه يحتوي على نسبة جيدة من الحديد، وهذا العنصر مهم جداً في بناء خلايا الدم الحمراء.
    مما سبق يتضح أهمية استهلاك "اللوز" للإنسان وللصحة، إلا أنه يجب عدم الإكثار منه بشكل كبير؛ لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت، والتي تزيد من استهلاك السعرات الحرارية، وبالتالي يؤدي إلى السمنة وزيادة الوزن، فينصح بتناول 50 جراماً فقط يومياً للاستفادة من اللوز.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 11:14 am